جريدة فوتبول

    ...

عصام ياسين : النفط سينافس بقوة على احراز لقب الدوري

عصام ياسين : النفط سينافس بقوة على احراز لقب الدوري

شارك هذا الموضوع

فوتبول | حسام سهيل :

لاعب شق طريقه بهدوء نحو النجومية مثل ثمانية اندية عراقية وهي الصليخ ودهوك والكهرباء ونفط الوسط وامانة بغداد وزاخو والشرطة والنفط،، حقق لقب الدوري مع عندليب الفرات وحقق في ذات الموسم جائزة افضل مدافع وجائزة افضل هدف في بطولة الدوري انه المدافع عصام ياسين حّل ضيفاً على “فوتبول” ليطلعنا على الكثير من الأمور من خلال هذا الحوار الذي اجريته معه .

* انت قليل الظهور في وسائل الأعلام عّرفنا عن هويتك الشخصية ؟

انا عصام ياسين خريج الدراسة الأعدادية من مواليد 1987 الحالة الأجتماعية اعزب اسكن العاصمة بغداد .

* كيف بدأت مشوارك في لعبة كرة القدم ومن اين شقيت طريق اليها ؟

بدايتي هي كانت من نادي الصليخ ومن بعدها مثلت الكثير من الأندية من بغداد والمحافظات ومنها دهوك امانة بغداد زاخو الكهرباء نفط الوسط الشرطة النفط .

* كل هذه الاندية التي مثلتها ولعب لها في أي تجربة تجد نفسك نجحت وفي اي تجربة لم تنجح وماهي التجربة الأكثر نجاحاً ؟

اجد نفسي قد نجحت مع كل الاندية التي مثلتها ولعبت لها لكن التجربة الاكثر نجاحاً هي تجربة نفط الوسط لكوني قد حصلت معهم على لقب درع الدوري وحصلت على لقب افضل مدافع وكذلك حصلت على جائزة اجمل هدف في مسابقة الدوري .

* كم من المنتخبات الوطنية العراقية ؟

مثلت وفي اي فئة منها احسست انك ظُلمت مثلت كل من منتخب الشباب والمنتخب الوطني ولم اظلم في اي منهما .

* كثيرين هم المدربين الذين اشرفوا على تدريبك مع الأندية من هو الأكثر انصافاً لك ومن هو الذي ظلمك ؟

كل المدربين الذين اشرفوا على تدريبي مع الاندية التي مثلتها انصفوني ولم يظلمني اي مدرب منهم .

* انت لعبت لنادي جماهيري ولأندية غير جماهيرية كيف ترى اللعب افضل مع الجمهور ام بدون جمهور ؟

اغلب اللاعبين يحبون اللعب بوجود الجماهير ليساندونهم في جميع المباريات لكن احياناً الجمهور يولد ضغوطات على اللاعب حتى نرى في بعض المرات لاعبين يصبح لديهم هبوط بالمستوى لكونه يكون تحت ضغط الجماهير وانت تعلم اغلب الجماهير تريد الفوز فقط ولاتفكر بالتعادل والخسارة اطلاقاً .

* وهل ترى ان نادي النفط قادر على الفوز ببطولة الدوري لهذا الموسم ؟

حالياً المتصدر لايبتعد بفارق كبير عن اصحاب المراكز الثاني والثالث والرابع والدوري لايزال في عمره الكثير لذلك كل شيئ وراد والنفط هذا الموسم من الفرق الصعبة والعنيدة ونحن جميعاً لاعبين ومدربين وادارة لدينا طموح الحصول على لقب الدوري ومشاركة خارجية .

*لديكم مشاركة خارجية هذا الموسم وهي بطولة الاندية العربية كيف ترى حظوظ نادي النفط في هذه البطولة ؟

البطولة العربية جداً صعبة وأنت تعرف الفرق المشاركة لديها تجارب خارجية ان كانت في ابطال اسيا او ابطال افريقيا هذه ستكون اول مشاركة لنادي النفط فمن المؤكد تكون صعبة لكن ليست مستحيلة بوجود كادر تدريبي على مستوى عالي وادارة توفر كل مستلزمات النجاح ان شاء الله نمثل البلد خير تمثيل ونكون فريق صعب مثل ما نحن الأن حالياً فريق صعب في بطولة الدوري .

*كيف ترى مستقبلك مع نادي النفط وهل انت مرتاح مع الفريق ؟

الحمد لله اقدم مستوى جيد مع النفط بشهادة الجميع وحالياً نحن افضل خط دفاع في بطولة الدوري وكل سبل النجاح متوفرة في هذا النادي الكبير اكيد انا مرتاح مع النفط .

*حسب رأيك من هو النادي الاقرب للظفر بلقب بطولة الدوري لهذا الموسم ؟

في مثل هكذا اجواء محمومة بالمنافسة يكون التوقع صعب لكون فرق المربع الذهبي جميعها متقاربة بالنقاط لذلك من وجهة نظري لم يحسم اللقب إلا في اخر جولة من الدوري .

*انت كلاعب كيف ترى موضوع رفع الحظر عن ملاعبنا هل يشكل نقطة ايجابية لأنديتنا ومنتخابتنا من خلال اللعب على اراضينا ؟

بالتأكيد ستكون نقطة ايجابية لمنتخباتنا الوطنية ان تلعب على اراضيها وبين جماهيرها نحن منذ فترة طويلة لم نلعب على ملاعبنا والجميع شاهد اخر مباريات لعبت في البصرة وكربلاء كيف امتلئ الملعب على اخره هذا مردوده ايجابي للمنتخبات ولو خضنا تصفيات كأس العالم الاخيرة على اراضينا لتأهلنا للمونديال الروسي .

*من هو من اللاعبين السابقين يجعله عصام ياسين مثله الاعلى وقدوة له ،، ومن هو من اللاعبين الحاليين يشبه طريقة لعب عصام ياسين ؟

قدوتي ومثلي الاعلى من اللاعبين السابقين هو الكابتن راضي شنيشل اما من الحاليين من يشبه طريقة لعبي هو مدافع نادي النفط رعد فنر .

*كيف ترى حظوظ منتخبنا الوطني في بطولة امم اسيا المقبلة في دولة الامارات العربية المتحدة مطلع العام المقبل ؟

ارى ان مجموعتنا متوازنة وحظوظنا بالتأهل الى الادوار الاقصائية ليست مستحيلة بشرط توفير كافة مستلزمات النجاح من معسكرات خارجية تليق بسمعة منتخبنا ولدينا تجارب ناجحة في هذه البطولة .

*كيف يرى عصام ياسين الأعلام الرياضي العراقي في الوقت الحاضر وهل اصبح جزء من المشاكل التي تحيط بالرياضة ام هو جزء من الحل ؟

اعلامنا حالياً بدء يعرف الكثير عن الشارع الرياضي ومايدور في جميع مفاصل الرياضة بصورة عامة ،، عكس السنوات الماضية احياناً يسبب مشاكل كثيرة مع الرياضيين وحتى مع الاعلاميين الرياضيين ينقل صورة بشكل غير صحيح طبعاً اكيد البعض وليس الكل .

*عصام ياسين بعد هذه المسيرة كيف يرى نفسه هل حقق كل شيء كان يصبو اليه ام لديه الكثير من الطموحات لم تتحقق لغاية الأن ؟

نعم لدي الكثير من الطموحات اتمنى ان احقق لقب الدوري مع كل فريق امثله وان احصل على افضل مدافع وهذا هو طموحي مع نادي النفط لهذا الموسم واتمنى ان امثل المنتخب الوطني في المحافل الخارجية .

*الكلمات الاخيرة لك ماذا تحب ان تقول في البداية اتقدم بالشكر الجزيل لك على هذا الحوار واتمنى لك لك ولجميع العاملين في صحيفة فوتبول بالموفقية والنجاح الدائم .

شارك هذا الموضوع

اترك تعليق

اكتب تعليق

جريدة فوتبول