جريدة فوتبول

جريدة فوتبول

    ...

“فوتبول” تنفرد … الفيفا يحدد موعدا لرفع الحظر النهائي عن الملاعب العراقية 

“فوتبول” تنفرد … الفيفا يحدد موعدا لرفع الحظر النهائي عن الملاعب العراقية 

شارك هذا الموضوع

فوتبول | خاص

علمت “فوتبول” من مصادرها الخاصة ان الاتحاد الدولي لكرة القدم سيصدر قراره المنتظر برفع الحظر الكامل عن اقامة المباريات الدولية الرسمية في العراق بعد النجاح الذي حققه خلال فترة رفع الحظر الجزئي عن اقامة المباريات الودية فيه والذي تمت استضافة عددا من المنتخبات خلال الفترة الماضية.

وحسب المعلومات التي حصلنا عليها فأن الفيفا سيصدر القرار النهائي في العشرين من الشهر المقبل بعد ان تم ارسال الملف بالكامل والذي يتعلق بالمباريات التي اقيمت في العراق خلال الفترة الماضية والاجواء الايجابية التي رافقت هذه المباريات والحضور الجماهيري الكبير الذي كانت عليه مما يعطي الاثباتات على قدرة الملاعب العراقية على احتضان المباريات الرسمية.

وستكون مباراة منتخبنا الوطني مع المنتخب الاوغندي والتي ستقام في الثالث عشر من الشهر المقبل على ملعب كربلاء الدولي هي اخر مباراة “تحت التجريب” ، وستكون كل الانظار نحوها لتثبيت احقية العراق وقدرته على استضافة المباريات والبطولات كافة .

ومن المؤمل ان يزور العاصمة الماليزية كوالالمبور في العشرين من الشهر المقبل وفد عراقي مؤلف من وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ورئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود بالاضافة الى شخصيات رياضية اخرى لعقد اجتماع مع رئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم لمناقشة المسألة والاتفاق على الاعلان النهائي برفع الحظر بالكامل عن ملاعبنا .

واكدت مصادرنا  ان المؤشرات ايجابية بشكل كبير ، بل وان نسبة رفع الحظر  الكلي عن ملاعبنا هي 99 % ولم يتبقى سوى الاعلان الرسمي عن ذلك ، حيث وحسب المعلومات الواردة الينا فأن لجان الفيفا والاتحاد الاسيوي قد تابعت عن كثب تحضيرات العراق خلال الفترة الماضية وابدت رضاها التام عن استضافة المباريات الودية مع الاردن والمنتخب الاولمبي السوري ومباراة نجوم العالم .

هذا ويتوقع ان يكون الاعلان النهائي عن هذا القرار بعد اجتماع عبطان وسلمان الذي سيتم فيه تقديم كافة الضمانات والتاكيدات ورسائل الاطمئنان بقدرة الملاعب العراقية على استضافة كل المنتخبات والاندية وخوض المباريات في البطولات الودية والرسمية خلال الفترة المقبلة.

 

شارك هذا الموضوع

اترك تعليق

اكتب تعليق