جريدة فوتبول

جريدة فوتبول

    ...

16 لاعب محترف يدخلون بورصة الانتقالات عبر ثمانية أندية

16 لاعب محترف يدخلون بورصة الانتقالات عبر ثمانية أندية

شارك هذا الموضوع

فوتبول | نافع خالد : 

على الرغم من مرور أكثر من شهر على افتتاح سوق الانتقالات الصيفية وتهافت أندية الدوري الممتاز لكرة القدم على التعاقد مع اللاعبين المحليين عبر ابرام العشرات من الصفقات الجديدة وتجديد الكثيرين لتواجدهم مع فرقهم، الا أنه من الملاحظ ان الخط البياني لعملية الاستعانة باللاعبين المحترفين لا تزال في أدنى مستوياتها، قياساً بما كان يحدث في السنوات الماضية.

ويرى متابعون ان هذا التأخير له عدة أسباب، اذ تفضل الأندية التي أناطت مهام تدريب فرقها لمدربين أجانب أن يشارك المدرب في عملية اختيار اللاعب المحترف، بينما تسببت الازمة المالية في استغناء فرق أخرى عن فكرة اللاعب المحترف من الأساس. حيث لم تستقطب سوى تسعة أندية لغاية الآن لاعبين من خارج الحدود، واكتفت ثلاثة فرق فقط في الاستفادة من الحد الأقصى لعدد المحترفين والبالغ ثلاثة لاعبين. حيث دعم فريق القوة الجوية صفوفه بالسوري خالد المبيض قادماً من الوحدة السوري والكرواتي سباستيان انتيش لاعب الوحدات الأردني السابق فضلاً عن تجديد عقد المحترف السوري زاهر ميداني. واذا ما كان الصقور قد أنهوا ملف المحترفين بشكل مبكر نظراً لارتباطهم بمنافسات بطولة كأس الاتحاد الأسيوي فان نوايا فريق الكهرباء تبدو واضحة في الاستعداد الأمثل للموسم القادم من خلال سرعة التعاقد مع ثلاثة لاعبين محترفين هم الايفواري أبو بكر كونيه مهاجم فريق الطلبة في الموسم السابق والابقاء على خدمات الكامروني غوستافو ميندي والغاني اسان مينساه اللذان لعبا لصالح الكهرباء في الموسم المنصرم. أما فريق نفط الوسط فقد استقطب النيجيري لورنس قادماً من فريق الحدود برفقة مدربه عادل نعمة الذي تولى مهمة تدريب ( عندليب الفرات )، فضلاً عن الظفر بخدمات السوري محمد خدوج ومواطنه نصوح نكدلي مهاجم فريق الاتحاد والذي كان قريب جداً من التوقيع على كشوفات فريق سموحة المصري قبل دخول النادي النفطي على خط المفاوضات الأمر الذي دفع اللاعب لاستشارة زملائه الذين سبق وأن مثلوا نفط الوسط فنصحوه بالتوجه نحو الدوري العراقي.

من جهته أبقى الزوراء على لاعبيه السوريين نديم صباغ وحسين جويد الذي بات علامة زورائية مسجلة كونه يستعد لخوض موسمه السادس مع النوارس. وأكمل اللاعب سعد أحمد سلسلة اللاعبين السوريين بتوقيعه على كشوفات الطلبة، بينما احتفظ الميناء بمهاجمه المصري أحمد ياسر، واضاف معه الغاني ايمانويل بناهيني. وتعاقد النجف مع المحترف البرازيلي فيرناندو الذي مثل نفط ميسان في الموسم الماضي. واكتفى فريق الشرطة بابرم صفقة احترافية واحدة لغاية الآن تمثلت في محترف الميناء الغاني أكوتي مينساه.

شارك هذا الموضوع

اترك تعليق

اكتب تعليق

جريدة فوتبول