جريدة فوتبول

جريدة فوتبول

    ...

تاكيدا لما انفردت به “فوتبول” … العراق يحصل على مقعد ونصف في بطولة دوري ابطال اسيا 

تاكيدا لما انفردت به “فوتبول” … العراق يحصل على مقعد ونصف في بطولة دوري ابطال اسيا 

شارك هذا الموضوع

فوتبول | بغداد : 

تسلم الاتحاد العراقي لكرة القدم كتابا رسميا من الاتحاد الاسيوي يبلغه فيه بحصول العراق على مقعد ونصف في بطولة دوري ابطال اسيا المقبلة بعد ان طبقت عدد من الاندية التراخيص الاسيوية المطلوبة.

وقال عضو اتحاد الكرة فالح موسى في تصريح خص به “فوتبول” ان اتحاد الكرة تسلم الكتاب من قبل الاتحاد الاسيوي الذي يفيد بامكانية مشاركة الاندية العراقية في البطولة ، حيث تم منح مقعد لبطل الدوري وهو القوة الجوية فيما سيكون النصف مقعد من حصة نادي النفط باعتباره وصيف المسابقة.

واضاف : ان فريق القوة الجوية سيلعب بدوري المجموعات لبطولة دوري ابطال اسيا ، فيما سيخوض فريق النفط مرحلة التصفيات المؤهلة للبطولة .

واشار : بينما ستشارك اندية الشرطة والزوراء في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي باعتبارهما حصلا على المركزين الثالث والرابع في الموسم الماضي .

واوضح : كما سيشارك فريق عراقي في بطولة الاندية العربية وهو نفط الوسط باعتباره الفريق الذي حصل على المركز الخامس في بطولة الدوري .

وتابع : ان مشاركة الاندية العراقية في بطولة دوري ابطال اسيا ستكون بعد ان يتم تطبيق نظام التراخيص ، واعتقد ان فريق القوة الجوية قد طبق التراخيص بشكل كامل اذ يشترط الاتحاد الاسيوي ان يكون ملعب الفريق المشارك في هذه البطولة لديه ملعب بسعة 15 الف متفرج ، اذ تم تاجير ملعب الشعب الدولي من قبل ادارة القوة الجوية ، فيما تجيز التعليمات للفريق الذي يشارك في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي ان يكون لديه ملعب بسعة 5 الاف متفرج .

واكد : ان الفرصة اصبحت سانحة لانديتنا بالعودة للمشاركة في دوري ابطال اسيا وهي البطولة الاكبر في القارة لكونها تضم اندية كبيرة ومن الضروري عودتها للمشاركة فيها بعد سنوات طويلة ضلت تشارك في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي فقط .

وكانت “فوتبول” قد انفردت خلال اعداد سابقة بخبر عودة الاندية العراقية الى المشاركة في بطولة دوري ابطال اسيا بعد ان كشفت عن منح الاتحاد الاسيوي العراق مقعد ونصف في البطولة لعام 2018 في حال تم تطبيق نظام التراخيص الاسيوي والذي عملت عليه الكثير من الاندية من اجل البدء به اعتبارا من الموسم المقبل .

شارك هذا الموضوع

اترك تعليق

اكتب تعليق

جريدة فوتبول