جريدة فوتبول

جريدة فوتبول

    ...

 ” الكلاسيكو ”  في عيون اهل الفن والشعر 

 ” الكلاسيكو ”  في عيون اهل الفن والشعر 

شارك هذا الموضوع

 

رائد ابو فتيان : امنياتي ان يتوشح الكلاسيكو باللون الازرق

رفعت الصافي: زورائي الهوى ، والفوز حليف الابيض

مكصد الحلي: الكلاسيكو سيتوشح باللون الابيض

كريم الرسام : نتمنى ان نرى مباراة مثالية

 

 

فوتبول | نزيه الركابي

لم يقتصر ” كلاسيكو ” الوطن على محبي الفريقين  من الرياضيين وحسب ، وانما لأهل الفن والشعراء حصة من هذا العشق ، حيث ابدى بعض الفنانين والشعراء اهتمامهم بهذه  المباراة الكبيرة متمنين ان تخرج هذه القمة بأبهى صورة امام الملء ، (فوتبول ) كانت لها وقفة مع بعض الفنانين والشعراء العراقيين لمعرفة ميولهم الناديوي من خلال هذا الكلاسيكو فخرجنا معهم بالتالي ..

 

الحفاظ على اللقب

الشاعر المبدع رائد ابو فتيان والذي عبر عن امنياته بفوز القوة الجوية بهذه المباراة قال : حقيقة ان مباراة الكلاسيكو العراقي تعتبر اهم مباراة في الموسم نظرا لجماهيرية الفريقين محليا  ، فما بالك وانت ترى الزوراء والقوة الجوية يتنافسان قاريا وفي مباراة نصف نهائي كاس اسيا ؟ .

واضاف ابو فتيان : ان القوة الجوية سبق ان حقق اللقب القاري الموسم الماضي وهو على ما اعتقد انه اول لقب اسيوي يدخل خزائن الاندية العراقية ، وبالتالي يجب على القوة الجوية المحافظة على اللقب ، وهذا لن يحصل الا بعبور فريق الزوراء الذي يعتبر العقبة الاهم في طريق القوة الجوية في هذا العام ، مضيفا ان القوة الجوية يمتلك كل خصائص الفريق الجيد وقد تقمص شخصية البطل ، وباعتقادي ان كلاسيكو غدا سيتوشح باللون الازرق .

وختم رائد حديثه قائلا : اتمنى من جماهير الفريقين الالتزام  بالتشجيع المثالي والانضباط لأننا مقبلون على رفع الحضر الذي يحتاج الى ان ننقل صورة جميلة عن جماهيرنا .

 

الاسيوية زورائية

 

الفنان مكصد الحلي عبر عن فرحته بأن يلعب الزوراء والقوة الجوية نصف نهائي كأس اسيا قائلا : حقيقة انا مسرور جدا ان ارى فريقين من بلدي يتنافسان على لقب قاري في مباراة نصف نهائي وكم تمنيت ان تكون المباراة ختامية حتى تكون الفرحة اكبر لنا ، مضيفا ان مباراة الزوراء والقوة الجوية دائما ما تحضى باهتمام الجميع وبما اني شخصيا من عشاق النوارس فأتمنى ان يحقق الزوراء الفوز في مباراة غدا ليتأهل بعد ذلك للمباراة النهائية التي ربما ستكون من نصيب الزوراء على اعتبار ان المتأهل من ” الكلاسيكو ” سيكون له نصيب الاسد من الكأس .

وختم الحلي حديثه قائلا : سأتابع هذه المباراة بشغف واملي ان ارى مباراة مثالية تليق بسعة الفريقين على الصعيد القاري ، كما اتمنى ان ارى صورة زاهية للجماهير العراقية وهي تزين ملعب اربيل ، لان الجماهير العراقية عودتنا على التشجيع المثالي .

 

زورائي الهوى

 

الشاعر رفعت الصافي ذكر انه من عشاق الزوراء ، حيث اكد انه ينتظر مباراة غدا بفارغ الصبر مضيفا ان الزوراء هذا الموسم يعتبر الفريق الافضل في كل شيء والبطولة الاسيوية هدف للفريق الابيض ولا يمكن ان نفرط بها اطلاقا ، حيث هناك نوع من التفاؤل على محيا عشاق النوارس ، وهذا دليل على ان الفريق يعيش اجمل فتراته .

الصافي اوضح ان مباراة الكلاسيكو بين الزوراء والقوة الجوية لها طعم خاص بالنسبة لعاشق الفريقين ، حيث تعتبر هذه المباراة قمة بكل شيء ، وحقيقة كنت اتمنى ان تكون هذه المباراة على اديم ملعب الشعب ، لكن هذا لا يمنع من توافد الجماهير نحو ملعب اربيل .

وختم قائلا : امنياتي ان ارى الزوراء يحمل كأس البطولة الاسيوية في نهاية المطاف ، لان خزائن الزوراء تفتقد لهذا اللقب .

 

التشجيع المثالي

 

الفنان كريم الرسام والذي يعشق فريق القوة الجوية كان له رأي عن هذه المباراة حيث تحدث قائلا : منذ ازل بعيد ومباراة القوة الجوية والزوراء تعتبر المباراة الاهم في الدوري العراقي لما  تحمله هذه المباراة من ندية واثارة ، وحقيقة انا من محبي القوة الجوية وقد حضرت الكثير من هكذا مباريات واستمتعت بها ، وامنياتي غدا ان نرى مباراة مثالية عنوانها الحب والوئام بين عشاق الفريقين .

الرسام اكد : ان اهل الفن يعشقون كرة القدم وهناك علاقة طيبة تجمع الفنانين بالرياضيين ، وهذا دليل على عمق المودة التي تربط الوسطين الفني والرياضي ، موضحا ان مباراة غدا سيكون لونها ارزقا خالصا وهذه الثقة نابعة من قوة فريقي وشخصيته القوية ، متمنيا ان يستمتع الجمهور الحاضر باللوحات الفنية من كلا الجانبين

 

 

 

 

 

 

شارك هذا الموضوع

اترك تعليق

اكتب تعليق